كيف يمكن للإسهال أن يسبب الفشل الكلوي

بشكل عام، يمكن أن يكون سبب الإسهال من السموم الغذائية، وإذا كان غير قادر على علاجها بشكل فعال وفي الوقت المناسب، وسوف يسبب العديد من المضاعفات الخطيرة، التي تحتوي على الفشل الكلوي الحاد. ولكن هذا لا يعني أن كل الإسهال يمكن أن يسبب الفشل الكلوي الحاد، وهنا نشير إلى إسهال خطير جدا.
كيف يمكن للإسهال أن يسبب الفشل الكلوي؟
كما نعلم، الكلى لديها وظيفة تصفية الدم، وجميع الدم سوف تتدفق من خلال الكلى. عندما يعاني الناس من الإسهال الشديد، فإن حجم الدم في الجسم تنخفض بشكل حاد، وسيتم تخفيض حجم الدم إلى الكلى فجأة، الأمر الذي سوف يسبب نقص في الدم في الكلى. السبب الثاني الذي قد يسبب الفشل الكلوي هو السم الغذائي، لأن الأطعمة السم في الجسم سوف أيضا التهابات الجهاز الهضمي وحتى يسبب تلف الكلى. إلى جانب ذلك، يمكن أن يسبب الإسهال أيضا الجفاف، واضطرابات الكهارل، وسوء التغذية والبيئة الداخلية المضطربة، والتي سوف تتسبب أيضا في تلف الكلى وحتى الفشل الكلوي.
ومع ذلك، يمكن للإسهال يسبب الفشل الكلوي الحاد، ولكن التشخيص هو جيد، لأن الفشل الكلوي الحاد يمكن علاجه مع العلاج الفوري والفعال. للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي الحاد، قد تواجه بعض الأعراض واضحة، مثل انخفاض كمية البول والغثيان والقيء وضعف الشهية والتعب والتورم.
إذا كان الناس يعانون من هذه الأعراض عندما يكون لديهم إسهال، فإنها تحتاج إلى إجراء اختبارات فورية لتشخيص إذا كان لديهم الفشل الكلوي الحاد. العلاج المبكر سيكون مفيدا لاستعادة الفشل الكلوي الحاد. إذا لم يكن لديهم العلاج الفوري، فإنها قد تتطور إلى الفشل الكلوي المزمن، أو حتى نهاية المرحلة الفشل الكلوي، والتي سوف تقلل من نوعية حياتهم وجعلهم يعانون من غسيل الكلى أو زرع الكلى.
إذا كان لديك أسئلة أخرى حول الفشل الكلوي،
يمكن أن تتصل بي عن طريق البريد الإلكتروني : 
 renal-disease@hotmail.com
أو الواتساب :
008613633219293
سوف نبذل أقصى استطاعتنا لمساعدتك.