المبادئ التوجيهية الغذائية لالتهاب كبيبات الكلى الحاد في الأطفال



التهاب كبيبات الكلى الحاد هو مجموعة من التهاب كبيبات الكلى الأولية مع متلازمة التهاب الكلية الحاد كما المظاهر السريرية الرئيسية. الأطفال الذين يعانون من التهاب كبيبات الكلى الحاد بعد كل من الانتباه إلى المخدرات، والعلاج من تعاطي المخدرات، ولكن أيضا الالتفات إلى العلاج الغذائي. نظام غذائي علمي ومعقول مفيد للأطفال الذين يعانون من مغفرة كبيبات الكلى الحاد. فما هي المبادئ الغذائية لالتهاب كبيبات الكلى الحاد في الأطفال؟

الحد من الصوديوم والماء

بداية مبكرة، وذمة كأعراض رئيسية، والكلى لا يمكن عادة استنزاف المياه الصوديوم. الحد من مياه الشرب وتجنب الملح، هو وسيلة جيدة للقضاء على ذمة. يجب أن تقوم على حالة والبول وذمة، نظرا انخفاض الملح، لا الملح أو أقل من نظام غذائي الصوديوم. أقل حمية الصوديوم بالإضافة إلى عدم وجود الملح أو صلصة الصويا، ولكن أيضا لتجنب استخدام الأطعمة الصوديوم عالية.

السيطرة على تناول البوتاسيوم

يجب أن يسيطر البول البول أو البولية بشكل صارم توريد البوتاسيوم، والحد من الرطوبة من 500ML / د أدناه، لتجنب تناول الأطعمة البوتاسيوم عالية، مثل الفاصوليا والفطر الطازج والتواريخ الحمراء والفطر والمحار والخضار والفواكه.

الكربوهيدرات والدهون

لا تحد بدقة من المبلغ الإجمالي للدهون، ولكن أقل إلى الدهون الحيوانية والنفط والطعام المقلي. وغالبا ما يرافق التهاب الكلية الحاد من ارتفاع ضغط الدم، لا ينبغي أن تأكل الدهون الحيوانية، لمنع ارتفاع نسبة الدهون في الدم. يجب أن تزيد من الحلوى والخضروات الكربونية عالية، والنظام الغذائي للضوء هو أفضل.

توريد ما يكفي من الفيتامينات

فترة الانتعاش يمكن أن يكون أكثر لليام والتواريخ الحمراء، اللونجان، بذور اللوتس، الفطر الأبيض وغيرها من المواد الغذائية المغذية. فيتامين (أ)، الفيتامينات B، فيتامين C، وحامض الفوليك، وفيتامين B1: الحديد، وما إلى ذلك، تفضي إلى انتعاش وظيفة الكلى والوقاية من فقر الدم، وينبغي أن يكون الطعام كافية لإضافة. الخل اختياري الملفوف المحمص والبيض الطماطم المخفوق، والجزر المقلية مثل الغذاء.

انخفاض البروتين

وفقا لدرجة الضرر الكلوي لتحديد كمية البروتين، بالطبع طويلة، إذا كانت وظيفة الكلى ليست أضرارا خطيرة، البروتين الغذائي ليس من الضروري أن تكون محدودة للغاية، وليس أكثر من 1G / كغ يوميا، منها أكثر من 50٪ من البروتين عالي الجودة. عندما يكون هناك أزوتيميا، والبروتين محدودة بسبب الشرط.

توفير المزيد من المواد الغذائية القلوية

في التهاب كبيبات الكلى الحاد، والبول هو حمض، ودرجة الحموضة من الغذاء يمكن أن تنظم قيمة الرقم الهيدروجيني للبول. توفير المواد الغذائية القلوية، بحيث البول بالقرب محايد، يفضي إلى العلاج. قلة البول يجب أن تحد من البوتاسيوم والمزيد من الفواكه والخضروات لمنع حدوث فرط بوتاسيوم الدم. يتم استقلاب الأطعمة الحمضية في الجسم بعد تشكيل المواد الحمضية إلى الغذاء والفاصوليا والأغذية الغنية بالبروتين الغنية بالأغذية، والأطعمة القلوية مع الخضار والفواكه والحليب وغيرها من تكوين الغذاء.

الحد من الطعام مزعجة

التوابل المقيدة والمواد الغذائية مزعجة، مثل الشمر والفلفل وغيرها من الأيض المواد الغذائية التي تحتوي على البيورين، وتفريغها من الكلى، ويمكن أن تزيد من العبء على الكلى، فإنه لا ينبغي أن تأكل. والكبد الحيواني والكلى وغيرها من البروتين النووي الحشوية، الأيض التي تحتوي على البيورين وحمض اليوريك هي أيضا أكثر ينبغي أيضا تناول أقل.


إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :