يمكن المرضى الذين يعانون من متلازمة الكلوية أكل ستيك الكرياتينين 2.13

ستيك، أو بيفستيك، هو الطعام الشعبي في الغذاء على النمط الغربي. القلي وشواء هي طرق الطهي الرئيسية منه. لحم البقر هو مفيد للناس العاديين. لذلك هو مناسبة لمرضى متلازمة الكلوية أن أعتبر كوجبة؟

متلازمة الكلوية هي مجموعة من المتلازمة السريرية. لذلك لا يمكن أن تعكس شدة الضرر الكلوي. متلازمة الكلوية قد تكون ناجمة عن أسباب مختلفة، وأيضا أن تكون تتميز 4 أعراض: وذمة، بروتينية ضخمة، نقص بروتينات الدم، فرط شحميات الدم.


الكرياتينين يمكن استخدامها لاختبار وظائف الكلى في العيادة. ويمكن أن تعكس بشكل أكثر دقة إصابة حمة الكلوي. بيد أنه ليس مؤشرا حساسا. عندما غفر المرضى (معدل الترشيح الكبيبي) قطرات في العادي 1/3، والكرياتينين زيادة واضحة. وبعبارة أخرى، مرة واحدة يتم تشخيص المرضى مع ارتفاع الكرياتينين، حالة مرضهم ليست متفائلة. الكرياتينين 2.13 يدل على أن حالة المرضى قد تزداد سوءا في المرحلة 3. في هذا الأيل، بعض الأعراض والمضاعفات واضحة تحدث. في هذه الحالة، المرضى التالفة وظائف الكلى وأنها لا يمكن أن تعمل بشكل فعال ومنتظم كالمعتاد.


يتكون شريحة لحم أساسا من لحم البقر الذي هو غني بالبروتين، وفيتامين، والأحماض الأمينية وهلم جرا. لذلك فمن المفيد لمقاومة الجسم. الى جانب ذلك، انها مناسبة خاصة للمرضى الذين هم بعد العملية.


بينما شريحة لحم ليست جيدة للمرضى الذين يعانون من متلازمة الكلوية. نسبة عالية من البروتين في شريحة لحم غير قابلة للهضم، ويمكن أيضا أن يزيد من عبء الكلى، والتي قد تفاقم حالة مرضى المرض. ما هو أسوأ من ذلك، وارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون سيئة للشفاء الكلوي. وعلاوة على ذلك، الطعام المقلي هو أكثر ضررا على الكلى التالفة.


وبالإضافة إلى ذلك، لجميع مرضى أمراض الكلى، للحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي مفيد لهم للسيطرة على وتخفيف حالة مرضهم. انخفاض المدخول من الدهون، شريحة والمياه يمكن أن تقلل من تدهور فو الضرر الكلوي. وعلاوة على ذلك، وتوفير كمية عالية من البروتين يمكن أن تزيد من مناعة وخفض العدوى.

كان لديك سؤال آخر يمكن أن تتحدث مع الطبيب على الانترنت ، أو تتصل بي بالبريد الإلكترون 
renal-disease@hotmail.com
أو الواتساب
008615132830921 

ما الأطعمة إريتات الكلى لمرضى الكيسات مرض الكلى

لدي مرض الكلى المتعدد الكيسات، وأنا أبحث عن الأطعمة التي تهيج كليتي. يوم أمس، مريض يكد استشارة خدماتنا عبر الإنترنت حول هذا السؤال. وفيما يلي الجواب الذي قدمه اختصاصيو التغذية الكلى في شبكة الكلى الصحية.

أولا، نود أن نقدم شيئا عن يكد.

إذا كان لديك يكد، الخراجات متعددة تتطور في الكليتين. مع التوسع في كيسات الكلى، وسوف تجعل الكلى الخاصة بك تكبير واستبدال الكثير من أنسجة الكلى العادية، مما أدى إلى انخفاض وظائف الكلى أو حتى الفشل الكلوي. في هذه الحالة، الطعام الذي تختاره لتناول الطعام قد يزعج الكليتين، إذا اختير عن طريق الخطأ.

الآن، سوف نقول ما الأطعمة يمكن أن تهيج الكلى المرضى يكد.

الأطعمة المالحة

في معظم الأحيان، وارتفاع ضغط الدم هو أول علامة وأعراض مرض الكلى المتعدد الكيسات. إذا تم الاحتفاظ بضغط الدم الخاص بك في مستوى عال، يجب التحكم في تناول الملح بدقة. وذلك لأن الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى تفاقم ضغط الدم وكذلك التورم. لحم الخنزير المقدد، الأطعمة المعلبة، الأطعمة المصنعة، التوابل المالحة، الخ، مرتفعة في الملح، لذلك كان أفضل تجنب لهم.

الأطعمة التي تحتوي على الأكسالات

حجر الكلى هو أحد المضاعفات الشائعة لمرض الكلى المتعدد الكيسات. للناس الأصحاء، فإن أوكسالات لا يسبب أي مشكلة. ومع ذلك، لمرضى يكد، والكلى لا يمكن القضاء عليه بكفاءة. إذا ودائع أوكسالات إضافية في الجسم، فإنه يمكن أن تحفز تشكيل حجر الكلى. السبانخ، الفاصوليا، الكاكاو، الفلفل الأخضر، الشاي، الجيبلة الحيوانية، الخ، يحتوي على كمية كبيرة من الأكسالات.

الأطعمة الغنية بالبروتين

ومن غير الحكمة لمرضى يكد أن تأخذ في بروتين إضافي، لأنه يمكن أن يزيد من العبء على الكلى. لذلك، يجب أن تستهلك كمية صحيحة من البروتين واختيار البروتين عالية الجودة لتناول الطعام مع توجيه الطبيب.

الأطعمة التي تحتوي على الكافيين

ويذكر أن الكافيين يمكن أن تؤثر على معدل متزايد من يكد الخراجات الكلوية، وهذا هو القول، بل هو خطر كبير لتكيس الخراجات الكلى. لهذا السبب، كنت أفضل تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكافيين والمشروبات مثل القهوة والشاي والشوكولاتة والكولاس، الخ.

اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن تساعد في علاج يكد إلى حد كبير.
 
كان لديك سؤال آخر يمكن أن تتحدث مع الطبيب على الانترنت ، أو تتصل بي بالبريد الإلكترون 
renal-disease@hotmail.com
أو الواتساب
008615132830921