كم كنت تعرف النظام الغذائي لمرضى فسغس

ل فسغس (البؤري القطاعي التهاب كبيبات الكلى)، بروتينية هو عرض شائع جدا. وأنه ليس من السهل أن يعامل، قد يكون هناك لا تزال بروتينية ضخمة، على الرغم من أن يتم التعامل مع المرضى من قبل العقاقير الستيرويد. إذا كان الشرط لا يمكن السيطرة عليها بشكل جيد، وسوف تتطور إلى الفشل الكلوي. اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يبطئ تطور المرض. نظام غذائي معقول فسغس المزمن هو الشيء الذي يمكن للمريض تنفيذ بسهولة.

تناول البروتين

من أجل عدم زيادة عبء الكلى، يجب أن المرضى فسغس السيطرة على كمية من البروتين. ومع ذلك، والبروتين شيء ضروري يحتاج جسمنا، لذلك المرضى يجب أن تأخذ الأطعمة التي تحتوي على جودة عالية من البروتين مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والبيض والحليب وهلم جرا.

تناول الصوديوم

من أجل عدم تفاقم ارتفاع ضغط الدم أو تسبب تورم، يجب أن المرضى الذين يعانون من فسغس السيطرة على تناول الصوديوم. الأطعمة المعلبة هي مصادر عالية خاصة من الصوديوم في النظام الغذائي الأمريكي. ويوصى الأطعمة الطازجة على الأطعمة المعلبة والراحة.

استهلاك المياه

كمية صغيرة من الماء هو جيد لمرضى فسغس، والكثير من السوائل يكون من السيطرة الكلى التالفة. من أجل عدم التسبب في احتفاظ الغابة، عندما يشعر مرضى فسغس بالعطش، فإنها يمكن أن تذهب لبعض الفواكه مثل البطيخ والعنب والتوت وهلم جرا.

الدهون والكوليسترول المدخول

ارتفاع الدهون والكوليسترول تناول قد يسبب العديد من المضاعفات، لذلك المرضى الذين يعانون من فسغس يجب السيطرة على تناول الدهون والكوليسترول. البيض البيض هو جيد للمرضى، وليس صفار البيض. والأطعمة مثل الشوكولاته والحلوى والحلوى والآيس كريم والفول السوداني والعسل والزبدة والقشدة والدهون الحيوانية ينبغي السيطرة عليها.

أهم شيء لمرضى فسغس هو العثور على علاج فعال لإصلاح الكلى التالفة وتعزيز وظائف الكلى. النظام الغذائي الصحي يمكن أن يلعب فقط دورا مساعدا.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921

يمكن للمرء أن كشف فسغس من أعراضه

فسغس، المعروف أيضا باسم فوكال قطاعي كبيبات الكلى، ويصف نسيج ندبة التي تشكل في واحدة من الأجزاء الأكثر حيوية من نظام الترشيح في الكلى تسمى الكبيبات. عمل الكبيبات لدينا كما تصفية وإزالة النفايات والسموم والسوائل الزائدة من الدم. وبمجرد أن هذه الكبيبات لم تعد تعمل بشكل جيد، لا يمكن القضاء على المواد الضارة التي تمثل مختلف الأعراض.

في كثير من الأحيان لا، لا تظهر أعراض في البداية في المرضى الذين يعانون من البؤري التجمعي كبيبات الكلى. ومع ذلك، ويرجع ذلك إلى مرض يسبب ندبة الأنسجة على الكبيبات، والبروتين يظهر في البول مع مرور الوقت. هذا هو السبب في رغوي أو البول شمبانيا سوف تتطور. يظهر تسرب البروتين ضخمة في حساب البول لذمة وانخفاض مستويات البروتين. تكون أكثر دقة، وسبب وذمة انخفاض مستويات البروتين، وهو ما يفسر لماذا البلازما الغروانية الضغط الاسموزي قطرات وفقا لذلك. وبالتالي، السوائل تدخل حيز الأنسجة من الأوعية الدموية. بخلاف ذلك، يؤدي اتباع نظام غذائي عالي الملح إلى تفاقم حالة المرض إذا فشل المرضى في التعليم قبل ذلك.

الأعراض الرئيسية الأخرى من فسغس هي:

ضعف الشهية

ويقال أن ضعف الشهية قد يكون الناجم عن يوريمية في المرضى الذين يعانون من فسغس. قد يشك البعض في حقيقته، ولكن أن نكون صادقين، فإنه يفعل. فسغس يؤدي إلى إسرد أو بولينا مما يؤدي إلى فقدان الشهية. مخيف، أليس كذلك؟ في الواقع، ليس فقط البؤري قطعي غلوميرولونكليروسيس ولكن العديد من مشاكل الكلى الأخرى يمكن أن يؤدي كل ذلك في بولينا. هذا هو السبب في المرضى الذين يعانون من هذا المرض غالبا ما يعانون من ضعف الشهية.

زيادة الوزن

زيادة الوزن غالبا ما ينتج عن الستيرويد أو وذمة. تطبيق المنشطات أو تورم خطير يساهم في وزن الجسم، والذي يحدث عادة في المرضى الذين يعانون من فسغس. مرة واحدة الدواء ليست بحاجة إلى اتخاذ، وزيادة الوزن غير المبررة سوف تفقد وفقا لذلك. لا داعى للقلق. فقط زيادة الوزن طويلة الأمد حتى من دون المنشطات موجودة، وسوف تكون هناك حاجة إلى 
 
 إذا ما زلت عندك سؤال يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني :
أو بالواتساب :
008615132830921
 

متلازمة الكلوية لدى الأطفال: هل هو مرض مميت أم لا

متلازمة الكلوية هي مزيج من البروتين الزائد في البول، وانخفاض بروتين الدم، وتورم. ويسمى النوع الأكثر شيوعا من متلازمة الكلوية في الأطفال "الحد الأدنى من التغيير" ويحدث في 80٪ من الحالات. هل هذا الاضطراب مرض مميت أم لا؟

وبصفة عامة، متلازمة الكلوية في الأطفال هو شرط أن معظم الأطفال تتفوق. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد المرضى الذين يعانون من تلف الكلى وتندب جزئية تنطوي على بعض المرشحات الخاصة بهم. ولذلك، ينبغي بذل كل جهد ممكن بحيث يمكن للطفل أن يؤدي الحياة المدرسية العادية.

على الرغم من أن العديد من العوامل قد تؤثر على نتائج متلازمة الكلوية في الأطفال، والعلاج المعتمدة هو واحد حاسمة. التشخيص يختلف مع العلاجات المختلفة.

تقليديا، يستخدم الدواء الستيرويد مثل بريدنيزولون للتعامل مع هذا المرض. لسوء الحظ، يمكن أن تحدث الآثار الجانبية لل بريدنيزولون وتشمل انخفاض في معدل النمو، والسمنة، وجه القمر، وإعتام عدسة العين الصغيرة. ويمكن أيضا أن تشارك الأدوية الأخرى في عملية العلاج بما في ذلك السيكلوسبورين، سيكلوفوسفاميد، وما إلى ذلك مع العلاج الدوائي أعلاه، المرضى غالبا ما يعانون من الانتكاسات المتكررة.

مع تقدم التكنولوجيا الطبية، وقد تم تطوير العلاج الطبيعي الجديد للمساعدة في علاج متلازمة الكلوية لدى الأطفال. مع العلاج في الوقت المناسب، يمكن للمرضى الحصول على انتعاش جيد من المرض. ويسمى هذا العلاج علاج تلوث الدم.

علاج تلوث الدم هو العلاج المنهجي الذي ينطوي على العلاجات المتقدمة مثل تقنيات تنقية الدم، الطب عشب الصينية، والوخز بالإبر، حمام العلاج، الكى، الخلايا الجذعية، الخ وفقا لحالة المرض الفردي، يتم اختيار خيارات العلاج الأنسب لضمان أفضل الآثار العلاجية.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921

النظام الغذائي للمتلازمة الكلوية

وذمة خطيرة، وفقدان كبير من البروتين في البول، وانخفاض مستوى البروتين ومستوى عال من الكولسترول في الدم شكل عندما يعاني واحد من متلازمة الكلوية. تفشل الكلى التالفة في العمل بشكل فعال عندما هجمات المرض. لذلك، خطة النظام الغذائي في هذا الوقت يجب أن تهدف إلى أي مزيد من الضغط أو الأضرار على الكلى عطل. بالإضافة إلى ذلك، تخفيف الأعراض عن طريق استهلاك الأطعمة الصحيحة سيكون أفضل.

يقول البعض أن نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يساعد بالتأكيد لمنع المزيد من الأضرار لأن الأطعمة عالية في البروتين يمكن أن تكون قادرة على تكملة فقدان البروتين ومن ثم تقليل الإصابات الكلوية غير الضرورية. ومع ذلك، فإن نظرية أكثر علمية هو انخفاض البروتين الحمية الغذائية قد تكون أكثر فائدة منذ الكلى كافية بالفعل يمكن الحصول على استراحة.

المرضى الذين يعانون من متلازمة الكلوية غالبا ما يعانون من وذمة خطيرة، وبالتالي، والحد من الملح أو استهلاك الصوديوم يساعد. بالإضافة إلى ذلك، الكثير من تناول الملح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم التي لا جيدة لحالتهم المرض.

لا تستهلك الأطعمة عالية في الفوسفور لأنها سوف تشكل عبئا إضافيا على الكلى الفقيرة التالفة. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى غالبا ما يعيشون مع مستوى عال من الفوسفور وانخفاض مستوى الكالسيوم لأن كليتهم تفشل في تنظيم التوازن. ارتفاع مستوى الفوسفور يؤدي إلى حكة الجلد وأمراض القلب والأوعية الدموية والموت، في حين أن انخفاض مستوى الكالسيوم يؤدي إلى كسر العظام أو تلين العظام الخ.

الأطعمة التي يمكن ضمان السعرات الحرارية الكافية لتلبية الاحتياجات الأيضية هي مهمة ليس فقط مرضى المتلازمة الكلوية، ولكن كل الناس. السكريات والدهون النباتية هي مصادر مثالية من السعرات الحرارية. ينصح الأطعمة منخفضة في الدهون المشبعة والكوليسترول أيضا.
 
إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921