ارتفاع الكرياتينين 6، ارتفاع ضغط الدم مرض الكلى: إعطاء اقتراحات العلاج

أمراض الكلى ارتفاع ضغط الدم، والمعروف أيضا باسم اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم، ويشير إلى أمراض الكلى الناجمة عن سنوات من ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط. بل هو مرض الكلى التدريجي مع انخفاض تدريجيا وظيفة الكلى، وارتفاع الكرياتينين 6 يعني أن الكلى قد تضررت بشدة مع انخفاض وظائف الكلى. لذلك أخذ العلاج الفعال أمر ملح جدا للمريض. في هذه المقالة، والمجتمع الكلى يهتم تقديم اقتراحات العلاج للقضية.

غسيل الكلى

بشكل عام، إذا كان مستوى الكرياتينين أعلى من 5 ملغ / دل، سيتم اقتراح غسيل الكلى. لأن هناك الكثير من السموم والنفايات تتراكم في الدم، والغسيل الكلوي هو أسرع طريقة لإزالة النفايات والسوائل الزائدة من الدم. وغالبا ما يعتبر كبديل والعلاج المنقذة للحياة لمرضى الكرياتينين عالية. ومع ذلك، غسيل الكلى غير قادر على استعادة وظيفة الكلى، لذلك المرضى بحاجة إلى أعتبر بانتظام، والتي يمكن أن تؤثر على الحياة الطبيعية للمرضى.

 السيطرة بشكل جيد على ضغط الدم

كما نعلم، هو سبب ارتفاع ضغط الدم مرض الكلى بشكل رئيسي من ارتفاع ضغط الدم. إذا كان ضغط الدم لا يمكن السيطرة عليها بشكل جيد، فإنه يمكن أن يسبب المزيد من تلف الكلى وتفاقم المرض للمرضى. المرضى بحاجة إلى اتخاذ بعض الأدوية للسيطرة على ضغط الدم، والتي يمكن أن تبطئ تطورها.

علاج الطب الصيني لاستعادة وظيفة الكلى

وينبغي أن يكون هذا الشيء الأكثر أهمية لمرضى أمراض الكلى ارتفاع ضغط الدم، وبمجرد أن يتم تحسين وظيفة الكلى، ويمكن أن تساعد المرضى على تجنب غسيل الكلى والعيش حياة أفضل. نوصي مايكرو أوزموثيرابي الطب الصيني للمرضى، بل هو العلاج الخارجي والعلاج العشبية. و أوزموثيرابي يمكن أن تساعد على تمدد الأوعية الدموية وزيادة الدورة الدموية، والتي يمكن أن تجلب المزيد من التغذية والأكسجين إلى الكلى مع زيادة حجم الدم، وهذا يمكن أن يساعد على تحسين القدرة على الشفاء الذاتي من الخلايا الكلوية الكامنة وتحسين وظائف الكلى. ثم يمكن أن توقف اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم وجعل التشخيص الجيد للمرضى.

إذا ما زلت عندك سؤال يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني :
أو بالواتساب :
008615132830921

فرط حمض يوريك الدم وتلف الكلى

فرط حمض يوريك الدم هو مستوى من حمض اليوريك في الدم الذي هو مرتفع بشكل غير طبيعي. حمض اليوريك هو منتج الأيض من البيورين. يتم إنتاج 80٪ بورين من تحلل الحمض النووي الداخلي، و 20٪ يأتي من مصادر الغذاء. عندما يتجاوز حمض اليوريك في الدم مستوى التشبع، فإنه سيتم فصلها في شكل بلورات. بلورات قد تودع على الأنسجة، وتفعيل الالتهابات وتسبب الأمراض. حمض اليوريك ترسب الكريستال على المفاصل قد يسبب المرض الالتهابي المتكررة. تراكم حمض اليوريك على الكلى سوف يسبب فرط حمض يوريك الدم.
ويعرف فرط حمض يوريك الدم مثل مرض الأيض ذات الصلة. عادات الأكل غير الصحية - تناول الثقيلة من المنتجات محتوى البيورين يمكن أيضا أن يكون سبب سبب فرط حمض يوريك الدم. الحد من الأطعمة التي هي عالية البيورين أو الأطعمة حمض اليوريك والقضاء عليها جميعا معا خلال هجوم من النقرس يمكن أن تقلل من الأعراض وتقليل فرص تكرار الحالة. ويشمل ذلك أساسا ما يلي:
حمية منتجات اللحوم: اللحوم العضوية مثل الحلو، الكلى، العقول أو الكبد مرتفعة في حمض اليوريك. لحم الخنزير والضأن عالية في البيورين التي تخلق حمض اليوريك. لحم الخنزير المقدد مرتفع للغاية في حمض اليوريك لذلك ينبغي تجنبها. الدجاج والبط والتوترات هي أيضا منتجات البيورين الغنية.
المأكولات البحرية: الأسماك الثقيلة مثل سمك السردين، سمك السلمون المرقط، سمك التونة والأنشوجة مرتفعة في حمض اليوريك. أنواع أخرى بما في ذلك الرنجة، الاسكالوب، سمك القد، هاريتايل الأسنان و تريبان أيضا ارتفاع حمض اليوريك. تناول هذه المنتجات سيؤدي إلى تفاقم فرط حمض يوريك الدم في مجرى الدم.
الكحول. من المرجح أن يسبب إدمان الكحول النقرس. استقلاب الكحول في أنسجة الكبد سوف تمتص الماء الثقيل، وبالتالي تكثيف تركيز الدم وتسريع عملية حمض اليوريك في دخول الأنسجة والتسبب في الالتهابات. وينبغي أن يقتصر الكحول للحد من مخاطر فرط حمض يوريك الدم.

فرط حمض يوريك الدم يمكن أن يضر الكلى في أي من الطرق التالية:
اعتلال الكلية فرط حمض يوريك الدم الحاد
اعتلال الكلية فرط حمض يوريك الدم المزمن
تسبب حصى الكلى
يحدث فرط حمض يوريك الدم الحاد اعتلال الكلية عن طريق تراكم الثقيلة من أحماض اليوريك على القناة الكلوية جمع والحوض الكلوي والحالب. وهذا سوف يسبب الفشل الكلوي الحاد، العرض السريري منها الحد السريع من وظائف الكلى في فترة قصيرة من الزمن وحدوث سلسلة من الأعراض السريرية مثل القيء والغثيان وارتفاع الكرياتينين والضعف والتبول المفرط، وما إلى ذلك.
ومن المعروف أيضا اعتلال الكلية فرط حمض يوريك المزمن كما اعتلال الكلية النقرس. خلافا لنوع حاد، بداية من فرط حمض يوريك الدم المزمن وغالبا ما يتم إخفاء اعتلال الكلى وظيفة الكلى قد انخفضت بشكل واضح عندما تحدث الأعراض.
هيبيروريسميك حجر الكلى هو شكل آخر من أشكال تلف الكلى الناجم عن فرط حمض يوريك الدم. حصى الكلى الصغيرة يمكن أن تنتقل من خلال البول. ومع ذلك، يمكن أن حصى الكلى الكبيرة الحادة تسبب انسداد المسالك البولية، مما أدى إلى المغص الكلوي، بيلة دموية، والالتهابات الثانوية أو التهاب الحويضة والكلية.
علاج مرض الكلى فرط حمض يوريك الدم يشمل إدارة حمض اليوريك عالية وإصلاح الأضرار التي لحقت الكلى. وينبغي أن تكون الكلى محمية بشكل جيد من فرط حمض يوريك الدم عن طريق الرعاية التمريضية اليومية بعناية والعلاج في الوقت المناسب.

إذا ما زلت عندك سؤال يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني :
أو بالواتساب :
008615132830921