كيف يمكنني معرفة أن الكلى تغلق


الكلى لديها وظائف تصفية النفايات والسموم في الدم، والحفاظ على مستويات السوائل الكافية في الجسم وبعض الوظائف الأخرى. وبمجرد أن تغلق الكلى، والمرضى يعانون من العديد من الأعراض.

ثم، كيف يمكن للناس يعرفون يتم إيقاف الكلى الخاصة بهم؟

انخفاض في كمية البول

هذا هو واحد من الأعراض الأكثر شيوعا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الكلى اغلاق، لأن معدل الترشيح الكلى انخفض، وبالتالي فإن كمية البول سيتم أيضا انخفضت. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الناس يعانون أيضا من التبول المتكرر ليلا.

احتباس السوائل

كما اغلاق الكلى، والكلى لا يمكن أن تعمل في المستوى الطبيعي، وبالتالي فإن الزائدة لا يمكن تفريغها من البول في الوقت المناسب. في هذه الحالة، الناس سوف يعانون من احتباس السوائل في أجسادهم، وهو ما يسمى أيضا تورم أو وذمة.

النعاس والتعب

ويمكن أن تكون هذه الأعراض الناجمة عن النفايات والسموم بناء في الدم عند إيقاف الكلى، إلى جانب ذلك، فإن تلف الكلى منع إنتاج خلايا الدم ريس تسبب فقر الدم، الأمر الذي سيسبب أيضا النعاس والتعب.

الارتباك، الاستيلاء أو الغيبوبة

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تلف الكلى الحاد، قد يعانون من أعراض الارتباك، والاستيلاء أو غيبوبة، والذي هو سبب بناء السموم في الدم. والسموم يمكن أن تؤثر على وظيفة الدماغ وغيرها من الأجهزة.

 ألم في الصدر

ألم في الصدر هو السبب الرئيسي من خلال الاحتفاظ السوائل في الجسم، والتي تسبب الضغط المتزايد على القلب والكيس الذي يحيط القلب.

إذا ما زلت عندك سؤال يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني :
أو بالواتساب :