يمكن الفشل الكلوي المزمن المرضى القيام تمارين


الفشل الكلوي المزمن هو فقدان تدريجي من جزء أو كل وظيفة الكلى بعد سنوات من الآفات الكلوية. مع انخفاض وظائف الكلى، ومعظم المرضى هم أضعف بكثير وخفضت الحصانة. وبما أن أمراض الكلى من السهل أن الانتكاس، ومعظم المرضى يعتقدون أنهم لا يستطيعون القيام بعمل أو تمارين. في الواقع، هذا ليس صحيحا.

لوقف العمل والحصول على راحة كافية هو لبداية الفترة وهذا ليس مناسبا لتلك التي حققت مغفرة السريرية. تمارين منتظمة وسليمة جيدة لبناء اللياقة البدنية وتعزيز مناعة. الممارسة الصحيحة في الواقع هو واحد الطبيعية، ورخيصة، وصحية وفعالة علاج لمرضى الفشل الكلوي.


مرضى الفشل الكلوي غالبا ما يكون مضاعفات ارتفاع ضغط الدم، والسكري، الدهون، والنقرس وأمراض القلب والأوعية الدموية. وقد تبين أن معظم مرضى الفشل الكلوي لم يموت من الكلى الفاشلة، ولكن يموت من مضاعفات القلب والأوعية الدموية مثل قصور القلب وأمراض القلب التاجية واحتشاء عضلة القلب، وما إلى ذلك ولذلك منع ومعالجة المضاعفات والتقدم المرض السيطرة هي النقطة الرئيسية ل متوسط ​​العمر المتوقع.


التمارين المنتظمة يمكن أن تقلل من مخاطر المضاعفات الدماغية الوعائية، وتعزيز الهضم، وتحسين نوعية الحياة وإطالة العمر الافتراضي.


توجيهات للتمارين المناسبةفي البداية، فقط القيام ببعض التمارين خفيفة وزيادة تدريجية في كثافة التمرين.


تردد التمرين


3 مرات التمارين الهوائية وآخر لمدة 30 دقيقة في كل مرة


اختيار التمرين


هناك بعض التمارين التي ليست مناسبة لمرضى الفشل الكلوي مثل الرياضة القتالية أو التمارين اللاهوائية التي يمكن أن تجعلهم يشعرون بالقيء والاختناق الإحساس في الصدر وقصير في التنفس. وبما أن وظائف الكلى قد تأثرت، فإنها لا يمكن أن تحمل تمارين شاقة جدا والتي قد تفاقم ظروف مرضهم.


بعض التمارين الرياضية مثل المشي والركض وركوب الدراجات والمشي والتاي تشي كلها خيارات جيدة.

إذا ما زلت عندك سؤال يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني :
أو بالواتساب :
008615132830921

التدريج من الفشل الكلوي وفقا لحجم البول

24-ساعة حجم البول هو المهم لمرضى الفشل الكلوي وأنه صحيح خصوصا لمرحلة نهاية مرضى الفشل الكلوي. البول هو الأمل في كثير من الأحيان لمرضى المرحلة النهائية التي اتخذت سنوات غسيل الكلى والبول يعني أنه لا تزال هناك وحدات الكلى وظيفية.

الفشل الكلوي يمكن تقسيمها إلى 3 مراحل وفقا لإنتاج البول اليومي --- فترة قلة البول، فترة إدرار البول والنقاهة.فترة قلة البولهذه هي المرحلة الأكثر خطورة، وهناك اضطرابات داخلية خطيرة. يمكن للمرضى أن يكون لديهم سلسلة من الشذوذ والتغيرات في البول مثل قلة البول (أقل من 400ml / د) أو حتى انقطاع البول (أقل من 100ml / د)، وانخفاض البول النوعي الجاذبية (1.010-1.020)، وارتفاع البول الصوديوم، والدم في البول، فقاعات في البول، سيليندروريا، الخ.


في الحالات الخطيرة المرضى سوف يكون التسمم المياه، فرط بوتاسيوم الدم، الحماض الأيضي وأزوتيمية. الحماض الأيضي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى البوتاسيوم في الدم والذي غالبا ما يكون سبب الوفاة. والتدهور التدريجي للأزوتيمية يؤدي إلى حالة يوريمي وتشكل تهديدا كبيرا لحياة المرضى.


هذه المرحلة يمكن أن تستمر لعدة أيام إلى أسابيع. وكلما طال أمده، كان التكهن أضعف. لذلك العلاج في الوقت المناسب والسليم ضروري.


فترة إدرار البولبعد فترة قلة البول، وزيادة حجم البول تدريجيا ويدخل في فترة إدرار البول عندما يتجاوز كمية البول اليومي 500ML وبعد ذلك سوف تكسب زيادة أضعاف يوما بعد يوم وأعلى حجم البول يمكن أن تصل إلى 3000-6000ml أو حتى فوق 10000ml.


في المرحلة المبكرة من إدرار البول، لا يزال هناك تراكم الأيضية في الجسم بسبب انخفاض معدل إزالة الكلوي. بعد حوالي 4-5 أيام، المصل الكرياتينين واليوريا سوف تنخفض مع زيادة كمية البول وسيتم تحسين الدول يوريميك أيضا. إدرار البول يمكن أن يسبب الجفاف وفقدان كمية كبيرة من البوتاسيوم والصوديوم والكلوريد وغيرها من الشوارد.هذه المرحلة سوف تستمر 1-2 أسابيع.

 
نقاهة24-ساعة حجم البول سيعود إلى وظائف طبيعية وكلوية سوف يتعافى بعد 3-12 شهرا. في معظم الحالات، وظائف الكلى يمكن استردادها إلى وضعها الطبيعي وعدد قليل فقط سوف تتحول إلى الفشل الكلوي المزمن.

إذا ما زلت عندك سؤال يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني :
أو بالواتساب :
008615132830921