هو البابايا جيدة لمرضى الفشل الكلوي المزمن

هو البابايا جيدة للفشل الكلوي المزمن باتينتسيس البابايا جيدة لمرضى الفشل الكلوي المزمن؟ البابايا تشتهر ممتلكاتها من الجمال، ولكن في الواقع، لديها العديد من الفوائد الصحية الأخرى. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي، ما إذا كان يمكن أن تستهلك البابايا يعتمد على التغذية داخل البابايا وحالة مرضهم.
متى يمكن مرضى الفشل الكلوي أكل البابايا؟
البابايا هي واحدة من الفواكه المغذية، لأنه يحتوي على مختلف المواد الغذائية بما في ذلك، السوائل، البروتين، فيتامين ب، فيتامين c، البوتاسيوم، الألياف الغذائية، وهلم جرا. إذا مرضى الفشل الكلوي ليس لديهم مضاعفات خطيرة، فإنها لا تزال تأكل كمية معينة من البابايا. من البابايا، يمكنهم الحصول على الفوائد التالية:
- تعزيز المناعة: المواد المضادة للأكسدة في البابايا يمكن أن تساعد على تعزيز الجهاز المناعي، لذلك مرضى الفشل الكلوي يمكن أن تحسن قدرتها على مكافحة الالتهابات.
- تورم وارتفاع ضغط الدم مغفرة: وقد ثبت أن البابايا له آثار التخفيف من تورم وارتفاع ضغط الدم، في حين أن كلا من هذين الأعراض ينظر عادة في الفشل الكلوي.
- تخفيف تشنجات العضلات أو الساق: إذا كان المرضى يعانون من مشاكل النوم بسبب تقلصات العضلات، البابايا قد تساعدهم على تخفيف أعراضهم.
من المحتوى أعلاه، قد تعتقد البابايا هي واحدة من الفواكه الجيدة للأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن، ولكن من الخطأ. على الرغم من البابايا يحتوي على الكثير من الفوائد، لا يزال ينصح بعض المرضى لتجنب هذه الفاكهة.
متى يجب على مرضى الفشل الكلوي تجنب البابايا؟
مع تراجع وظائف الكلى، والمزيد والمزيد من أعراض الفشل الكلوي أو مضاعفات تظهر. إذا كان هؤلاء المرضى لديهم المشاكل التالية، فإنها قد تحتاج إلى الابتعاد عن هذه الفاكهة.
- ارتفاع مستوى البوتاسيوم
- لا إخراج البول
- انخفاض ضغط الدم أثناء علاج غسيل الكلى
- ألم أثناء التبول
بعض الشروط الأخرى قد تقيد أيضا كمية من استهلاك البابايا. لتناول الطعام بأمان وصحية، يمكنك أن تطلب المساعدة من اختصاصي تغذية الكلى هنا.

 كان لديك سؤال آخر يمكن أن تتحدث مع الطبيب على الانترنت ، أو تتصل بي بالبريد الإلكترون
 renal-disease@hotmail.com
أو الواتساب
008613633219293.


ما هو النظام الغذائي هو مناسب للمريض مع الفشل الكلوي

ما هو النظام الغذائي هو مناسب للمريض مع الفشل الكلوي يحتاج مرضى الفشل الكلوي إلى قيود صارمة في نظامهم الغذائي، لأن النظام الغذائي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على حالتها الصحية. وبالتالي، ما هو النظام الغذائي هو مناسبة للمريض مع الفشل الكلوي؟
تناول البروتين المناسب
المريض مع الفشل الكلوي يجب أن يكون حذرا في تناوله البروتين. البروتين مهم لصحة الجسم، ولكن يمكن أيضا أن يسبب العديد من المشاكل للمريض مع مرض الكلى، لأن البروتين يمكن أن تنتج العديد من النفايات التي يمكن أن تتراكم في الدم وتحتاج إلى أن تفرز بها الكلى، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالة المريض إلى حد كبير. كمية مناسبة من البروتين للمريض مع مرض الكلى هو 0.8g / كغ، ومن المهم للمريض أن تأخذ بروتين عالي الجودة، وهو أمر ضروري جدا لصحة الجسم، مثل البيض البيض واللحوم الخالية من الدهون والحليب والأسماك وغيرها .
كمية قليلة من تناول الصوديوم
فمن الأفضل للمريض مع الفشل الكلوي لاتخاذ نظام غذائي يوفر كمية قليلة من تناول الصوديوم. الكثير من الصوديوم ضارة للمريض مع مرض الكلى، لأنه هو السبب الرئيسي للذمة وارتفاع ضغط الدم في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى، لذلك المريض يجب أن تقلل من تناول الملح، والذي هو المصدر الرئيسي للصوديوم. كمية مناسبة من تناول الملح للجسم حوالي 6 ~ 8G يوميا. في الواقع، يمكننا أن نأخذ حوالي 3G الملح من الأطعمة التي نأخذ، لذلك فمن مناسبة للمريض لإضافة حوالي 3 ~ 5G الملح في نظامهم الغذائي. في حين للمريض مع وذمة شديدة، تناوله الملح سيكون أكثر أقل.
ارتفاع السعرات الحرارية
يجب على المريض مع الفشل الكلوي ضمان كمية عالية من السعرات الحرارية في نظامه الغذائي، لأن ذلك يمكن أن يضمن الحاجة إلى نشاط الجسم المريض، وسوف يقلل أيضا من استهلاك البروتين، وهو أمر مفيد جدا للحد من النفايات في الدم والحد من عبء الكلى.
تناول السوائل
مياه الشرب مفيدة لصحة الكلى للمريض، ولكن لمريض الفشل الكلوي الذي لديه وذمة شديدة، وقال انه يجب أن نكون حذرين في تناوله المياه، لأن الكثير من تناول السوائل سيؤدي إلى تفاقم حالته.
للمريض الذي لديه وذمة واضحة، وكمية مناسبة من تناول السوائل هو 500ML بالإضافة إلى كمية البول يوم أمس، ولكن ينبغي أيضا أن ينظم هذا الحجم وفقا لحالة المريض.
وبالإضافة إلى ذلك، قد يحتاج المريض أيضا أن نكون حذرين في تناول البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم، وما إلى ذلك، لأن الفشل الكلوي المريض غالبا ما يكون هذه الاضطرابات المغذيات. وبالتالي، فمن الأفضل للمريض أن يطلب المساعدة من الطبيب وطبيب التغذية في صنع خطة الأكل له.

يمكن أن تتصل بي عن طريق البريد الإلكتروني : 
 renal-disease@hotmail.com
أو الواتساب :
008613633219293
 سوف نبذل أقصى استطاعتنا لمساعدتك.