ما هي أعراض اعتلال الكلية السكري


يشير اعتلال الكلى السكري إلى تلف الكلى الناجم عن مرض السكري. إذا لم تتحكم بشكل جيد، فإنه سوف تقدم إلى نهاية المرحلة المرض الكلوي (إسرد) في نهاية المطاف. خلال هذا الإجراء، سوف تحدث أعراض سلسلة. وهذه المقالة هي أساسا على هذه المسألة:

في مرحلة مبكرة من اعتلال الكلية السكري، وعادة ما تكون هناك أي أعراض واضحة. ولكن يمكن أن يكون هناك كمية صغيرة من البروتين في البول. لتجنب المزيد من الأضرار التي لحقت الكلى، ويقترح المرضى لجعل الكشف المبكر. في هذه الحالة، يمكن عكس حالة المرض.

إذا لم يتم التحكم بشكل جيد، قد تحدث الأعراض التالية:

تورم أو وذمة: عندما الكلى ليست وظيفة بشكل جيد، وكمية كبيرة من السوائل تتراكم في الجسم وتسبب تورم. وقد تظهر هذه الأعراض أولا حول الجفون. تدريجيا، وسوف تنتشر إلى القدمين، أطرافهم أو حتى الجسم كله.

ارتفاع ضغط الدم: المرضى الذين يعانون من هذا المرض قد يعانون أيضا من ارتفاع ضغط الدم. إذا لم تسيطر بشكل جيد، فإنه قد تفاقم حالة المرض. ولذلك، ينبغي التحكم في مستوى ضغط الدم في المعدل الطبيعي. وفي حالة طبيعية، يجب أن يكون ضغط الدم 130/80 ملم زئبق.

رغوي البول: مرضى اعتلال الكلية السكري قد تجد الرغاوي في البول، والتي يمكن أن تستمر لفترة طويلة. وتسبب الرغاوي في البول بفقدان كبير للبروتين. لذلك فمن المهم لتحقيق التوازن بين تناول البروتين.
باستثناء الأعراض المذكورة أعلاه، وهناك أيضا بعض المضايقات، مثل ضعف الشهية، والتعب، والغثيان والقيء وضيق في التنفس وهلم جرا.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921

اعتلال الكلية السكري

مرض السكري هو مرض يتميز بمستويات عالية من السكر في الدم. ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن تلحق الضرر أي جهاز من الجسم بما في ذلك الكلى.

الكلى هي أجهزة هامة جدا لتصفية النفايات وكذلك الحفاظ على المواد المفيدة مثل البروتين وخلايا الدم الحمراء في الدم.

عندما يتطور الشخص مرض السكري، وارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يضر الكلى. ارتفاع مستويات السكر في الدم يزيد من تدفق الدم عن طريق الكلى. كل هذا العمل الإضافي من الصعب على الكلى. مع مرور الوقت، فهي معطوبة، مما تسبب في تسرب البروتين في البول. وجود كمية صغيرة من البروتين في البول يسمى بيلة الألبومين الصغيرة.

في المرحلة المبكرة، لا توجد أعراض واضحة باستثناء غفر زيادة. في وقت لاحق، يتم العثور على كمية صغيرة من البروتين في البول. في هذه المرحلة، هناك العلاجات التي يمكن عكس الحالة. إذا كان يتطور إلى نهاية مرحلة أمراض الكلى، غسيل الكلى ضروري.

باختصار، ليس كل من يعانون من مرض السكري يتطور أمراض الكلى. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على بداية اعتلال الكلية السكري مثل السيطرة على نسبة السكر في الدم، وارتفاع ضغط الدم، والطب، وعلم الوراثة، والأنشطة البدنية.

كلما كان الشخص أفضل يحافظ على مرض السكري وضغط الدم تحت السيطرة، وانخفاض فرصة للحصول على أمراض الكلى.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921