النظام الغذائي لاعتلال الكلى السكري المرضى الذين يعانون من غسيل الكلى

هل تعرف النظام الغذائي لمرضى اعتلال الكلية السكري مع غسيل الكلى؟ كما نعلم، ارتفاع ضغط الدم والسكري هما الأكثر شيوعا اثنين من الأسباب الرئيسية لأمراض الكلى. عندما يسبب مرض السكري تلف الكلى، ويسمى هذا المرض اعتلال الكلية السكري. سوف اعتلال الكلية السكري يسبب الفشل الكلوي، وحتى يسبب نهاية المرحلة الفشل الكلوي. عندما يتطور مرضى السكري إلى الفشل الكلوي في المرحلة النهائية، وسوف تحتاج إلى غسيل الكلى لتخفيف مرضهم.

غسيل الكلى هو علاج شائع وعمومي للمرحلة النهائية مرضى الفشل الكلوي، والتي سوف تساعد على تصفية النفايات والسوائل الزائدة من الدم. وإلى جانب ذلك، فإن غسيل الكلى أيضا تسرب بعض التغذية والعناصر خارج، لذلك مرضى السكري يجب أيضا الحفاظ على نظام غذائي معقول عندما تكون على غسيل الكلى لتوفير التغذية.


- نظام غذائي منخفض البوتاسيومالبوتاسيوم لديه وظيفة تنظيم ضربات القلب، والتي سوف تساعد على الحفاظ على صحة القلب. مرة واحدة في مستوى البوتاسيوم هو أعلى من المستوى الطبيعي في الجسم، فإنه سوف يسبب مشاكل في القلب أو حتى الموت. عندما يكون المرضى في غسيل الكلى، البوتاسيوم سيكون أيضا أعلى، لذلك هم بحاجة للحفاظ على مستوى منخفض البوتاسيوم، والتي سوف تساعدهم على التخلص من التهديد من مشاكل في القلب. يجب على مرضى السكري الحد من الفواكه والخضروات التي هي مرتفعة في البوتاسيوم.


- نظام غذائي منخفض الفوسفورعلى غرار البوتاسيوم، يتم تصفية الفوسفور الزائد أيضا من قبل الكلى. عندما تفشل الكلى في العمل، فسوف يتراكم الفوسفور في الدم، وسيؤدي مستوى الفوسفور العالي إلى إزالة الكالسيوم من العظام، الأمر الذي سيسبب مشاكل في العظام. لذا يجب على مرضى السكري الذين يعانون من غسيل الكلى الحفاظ على مستوى منخفض من الفوسفور. يجب أن يكون مرضى السكري بعيدا عن منتجات الكولا، التي هي عالية في السكر وليس لديهم المواد المغذية.


- نظام غذائي منخفض للسكرلمرضى غسيل الكلى، فإنها تحتاج إلى الحفاظ على نظام غذائي عالي السعرات الحرارية. ومع ذلك، لمرضى السكري، فإنها تحتاج إلى تجنب الأطعمة التي هي عالية في السكر، على الرغم من الأطعمة عالية السكر هي دائما عالية في السعرات الحرارية. يجب على مرضى السكري الذين يعانون من غسيل الكلى قياس كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها، ومنع الأطعمة عالية السكر.


- نظام غذائي منخفض الصوديوملمرضى الفشل الكلوي، فإنها في كثير من الأحيان أعراض تورم. من أجل تحويل تورم، فإنها تحتاج إلى الحفاظ على نظام غذائي منخفض الملح، والتي سوف تساعد على الاحتفاظ السوائل. الى جانب ذلك، يجب على مرضى غسيل الكلى أيضا الحد من تناول السوائل، والتي سوف تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.


- نظام غذائي عالي البروتين


لمرضى الفشل الكلوي، أنهم غالبا ما يوصي للحفاظ على نظام غذائي منخفض البروتين، والتي سوف تساعد على تقليل عبء الكلى، ومع ذلك، لمرضى السكري الذين لديهم غسيل الكلى، فإنها بحاجة للحفاظ على نظام غذائي عالي البروتين، كما سيتم تسرب البروتين من خلال غسيل الكلى، والتي سوف تجعل الناس المرضى. لذلك يحتاج المرضى للحفاظ على نظام غذائي عالي البروتين لتوفير التغذية.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921

تشخيص اعتلال الكلية السكري

يشير التشخيص إلى الحالة المحتملة أو نتائج المرض. تشخيص اعتلال الكلية السكري هو التنبؤ بالمضاعفات المحتملة ومتى المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية السكري يمكن أن يعيش.

وينقسم اعتلال الكلية السكري إلى خمس مراحل. المرضى لديهم أعراض مختلفة مع حالة المرض في مرحلة مختلفة، وبالتالي فإن تشخيص اعتلال الكلية السكري يختلف من حالة إلى أخرى. كما يلي، هناك تشخيص اعتلال الكلية السكري في مرحلة مختلفة.


تشخيص المرحلة الأولى من اعتلال الكلية السكريالمرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية السكري المرحلة 1 وعادة ما يكون التشخيص الجيد إذا مرضهم يمكن السيطرة عليها بشكل فعال وفي الوقت المناسب. ومع ذلك، فإن المشكلة هي المرحلة 1 السكري اعتلال الكلية يسبب أي مضايقات، لذلك فمن الصعب حقا أن يكون التشخيص في الوقت المناسب. لتشخيص مرض الكلى السكري، والاختبار البدني منتظم ضروري للمرضى.


تشخيص مرحلة 2 اعتلال الكلية السكريفي المرحلة الثانية من اعتلال الكلية السكري، وقد تعطل الكلى. ولكن لا توجد أعراض سريرية. من خلال الفحص الطبي، فإنها يمكن العثور على غشاء القاعدي الكبيبي سميكة والعثور على خلايا مسراق الكبيبي منتشر. هذه ليست شديدة ويمكن تحسين هذه الحالة عن طريق العلاج الفعال.


تشخيص المرحلة الثالثة اعتلال الكلية السكريللمرضى الذين يعانون من مرحلة 3 اعتلال الكلية السكري، تبدأ المظاهر السريرية في الظهور. في هذه المرحلة، يحتاج المرضى للسيطرة على ارتفاع مستوى السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم. وبهذه الطريقة، فإنها يمكن أن تحسن من تشخيص اعتلال الكلية السكري.


تشخيص مرحلة 4 اعتلال الكلية السكري


في المرحلة الرابعة اعتلال الكلية السكري، ومعظم المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وإفراز بروتين البول هو أكثر من 0.5G / 24H. الى جانب ذلك، يبدأ معدل الترشيح الكبيبي في الانخفاض. العلاجات الفعالة لارتفاع ضغط الدم يمكن أن تبطئ من انخفاض سرعة معدل الترشيح الكبيبي.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921