أعراض أمراض الكلى الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم


الضرر من الأوعية الدموية في الكليتين بسبب ارتفاع ضغط الدم المعروف باسم ارتفاع ضغط الدم اعتلال الكلية. ارتفاع ضغط الدم الشرياني ذات الصلة الكلوي هو مشكلة شائعة على نحو متزايد في الآونة الأخيرة، لأن ما يقرب من 25٪ من المرضى الذين يعالجون حاليا مع غسيل الكلى وارتفاع ضغط الدم قبل بدء العلاج البديل الكلوي. ويعرف ارتفاع ضغط الدم أيضا باسم المرض الأيضي، في حين أن الكربوهيدرات، البيورين والاضطرابات الدهنية هي ملامح هذه المتلازمة. من ناحية أخرى، فإن تطور مرض الكلى يعتمد على مدى إصابة توبولوانترستيتيال.
العلامات والأعراض
في معظم الأحيان، وارتفاع ضغط الدم لا تظهر أي أعراض. المشكلة هي أن ارتفاع ضغط الدم ليس مجرد سبب لأمراض الكلى، ولكنه أيضا نتيجة للأضرار الناجمة عن أمراض الكلى. ارتفاع ضغط الدم يجعل عملك أكثر صعوبة ويضر الأوعية الدموية. كما الأوعية الدموية في قلبك تصبح تالفة، فإنها تفقد فعاليتها في فحص النفايات من جسمك. هذا يزيد من السوائل في الجسم ويزيد من ضغط الدم الخاص بك أكثر من ذلك.
أعراض أمراض الكلى بسبب ارتفاع ضغط الدم ما يلي:
 البولية غير طبيعي
الحاجة إلى التبول أكثر في كثير من الأحيان، وخاصة في الليل.
بروتينية: المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم اعتلال الكلية سوف تواجه بروتينية. تلف الكلى، لذلك غفر الانخفاض. وهذا يؤدي إلى بروتين طرد خارجا مع البول.
انخفاض في كمية البول أو صعوبة التبول.
وذمة
المرضى سوف تواجه وذمة (احتباس السوائل)، وخاصة في الساقين السفلية. هذا هو عرض واضح وذمة سوف تنتشر مع تفاقم المرضى.
ارتفاع ضغط الدم
أكثر أعراض هن ارتفاع ضغط الدم. تدمر الكلى يؤدي إلى زيادة ضغط الدم باستمرار.
القلب وآفات قاع العين
المرضى الذين يعانون من هن على المدى الطويل سوف تواجه أمراض أخرى، مثل مرض الشريان التاجي، واحتشاء عضلة القلب وفشل القلب.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :

النظام الغذائي لعلاج ارتفاع ضغط الدم والمرحلة 3 كد


كما نعلم جميعا أن النظام الغذائي شاحب دورا هاما جدا في حياتنا اليومية، فإنه يمكن أن يكون دائما موضوعا ساخنا طالما هناك أشخاص هناك. حتى تتمكن من معرفة مدى أهمية ذلك بالنسبة للمرضى.

للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم اعتلال الكلية والمرحلة 3 مرض الكلى المزمن، إذا كان يمكن أن تبقي على اتباع نظام غذائي يصلح التي يمكن أن تكون مفيدة جدا لصحتهم. ثم ما هو النظام الغذائي مناسبا لهم؟ يقدم الخبراء النصائح التالية:

وينبغي أن يكون النظام الغذائي خفيفة وليس الملح أيضا، وإلا سوف تحفز زيادة ضغط الدم وتسريع تصلب الشرايين. للمرضى الذين حصلت للتو ارتفاع ضغط الدم، كبح تناول الملح يمكن أن تقلل من مستوى ضغط الدم. ولكن بالنسبة للمرضى الذين هم في ارتفاع ضغط الدم المتوسطة أو العالية، فإنها أيضا يجب أن تأخذ بعض الأدوية.استعرض النصائح المذكورة أعلاه، ينبغي للمرضى أيضا تناول ما يكفي من البروتين ولكن ليس كثيرا. لذلك من أجل ضمان إمدادات التغذية، يجب أن تأكل الأطعمة التي هي وفيرة في بروتين عالي الجودة. تناول الأسماك 2-3 مرات لكل أسبوع التي يمكن أن تحسن مرونة الأوعية الدموية وزيادة كمية البول، وبالتالي خفف ضغط الدم. السيطرة على تناول السكر هو أيضا مهم، لأن السكر يمكن أن تتحول إلى دهون في جسمنا التي قد تسرع تصلب الشرايين.

في كلمة واحدة، لمرضى اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم يجب أن تأكل المزيد من الأطعمة التي هي غنية في البروتين عالي الجودة والفيتامين والبوتاسيوم. يجب أن تتجنب الأطعمة التي هي ملح جدا أو حلوة جدا، وينبغي أيضا الابتعاد عن الكحول والتبغ.


إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :

أو بالواتساب :