متلازمة الكلوية لدى الأطفال: هل هو مرض مميت أم لا

متلازمة الكلوية هي مزيج من البروتين الزائد في البول، وانخفاض بروتين الدم، وتورم. ويسمى النوع الأكثر شيوعا من متلازمة الكلوية في الأطفال "الحد الأدنى من التغيير" ويحدث في 80٪ من الحالات. هل هذا الاضطراب مرض مميت أم لا؟

وبصفة عامة، متلازمة الكلوية في الأطفال هو شرط أن معظم الأطفال تتفوق. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد المرضى الذين يعانون من تلف الكلى وتندب جزئية تنطوي على بعض المرشحات الخاصة بهم. ولذلك، ينبغي بذل كل جهد ممكن بحيث يمكن للطفل أن يؤدي الحياة المدرسية العادية.

على الرغم من أن العديد من العوامل قد تؤثر على نتائج متلازمة الكلوية في الأطفال، والعلاج المعتمدة هو واحد حاسمة. التشخيص يختلف مع العلاجات المختلفة.

تقليديا، يستخدم الدواء الستيرويد مثل بريدنيزولون للتعامل مع هذا المرض. لسوء الحظ، يمكن أن تحدث الآثار الجانبية لل بريدنيزولون وتشمل انخفاض في معدل النمو، والسمنة، وجه القمر، وإعتام عدسة العين الصغيرة. ويمكن أيضا أن تشارك الأدوية الأخرى في عملية العلاج بما في ذلك السيكلوسبورين، سيكلوفوسفاميد، وما إلى ذلك مع العلاج الدوائي أعلاه، المرضى غالبا ما يعانون من الانتكاسات المتكررة.

مع تقدم التكنولوجيا الطبية، وقد تم تطوير العلاج الطبيعي الجديد للمساعدة في علاج متلازمة الكلوية لدى الأطفال. مع العلاج في الوقت المناسب، يمكن للمرضى الحصول على انتعاش جيد من المرض. ويسمى هذا العلاج علاج تلوث الدم.

علاج تلوث الدم هو العلاج المنهجي الذي ينطوي على العلاجات المتقدمة مثل تقنيات تنقية الدم، الطب عشب الصينية، والوخز بالإبر، حمام العلاج، الكى، الخلايا الجذعية، الخ وفقا لحالة المرض الفردي، يتم اختيار خيارات العلاج الأنسب لضمان أفضل الآثار العلاجية.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921