ما هو النظام الغذائي ل كد

ونحن نعلم جميعا أن الغذاء يلعب الأدوار الأساسية في حياتنا اليومية، وربما كنت تعرف كيفية الحفاظ على صحة كالمعتاد واحد، ولكن هل تعرف ما هي الأطعمة التي يمكن أن تأكل وما كنت أفضل لا تأكل إذا كان لديك كد. إذا كنت مريض كد، فإن كليتك لا تعمل بشكل جيد. ويمكن أن تؤثر على الأجهزة الأخرى كذلك. تغيير النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن تساعد في حماية الكليتين. فإنه يمكن أيضا تساعدك على السيطرة على الأمراض الأخرى، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

في كد، الكلى لا يمكن إزالة النفايات من الجسم. وبالتالي من الضروري تجنب المزيد من الضرر. لأن أسباب كد مختلفة، يجب أن يكون النظام الغذائي مختلفة قليلا. ولكن لا تزال هناك أجزاء مشتركة من كل المرضى كد.

بوتاسيوم

يتم إزالة حوالي 90٪ من البوتاسيوم في نظامنا الغذائي من قبل الكلى، لذلك الكلى يلعب دورا هاما في الحفاظ على مستوى البوتاسيوم في المعدل الطبيعي 3.5-5.0 ميق / لتر. لذلك أي شيء أعلى من ذلك يجب أن يكون لاحظت ودفع المزيد من الاهتمام لذلك. ولكن إذا كنت في المرحلة 5 كد، الكلى الخاصة بك من الصعب إزالة البوتاسيوم من الجسم لمجرد تلف الكلى. لذلك، السيطرة على البوتاسيوم مهم جدا.

وهنا بعض الأطعمة والخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم. لمرضى كد، فإنها تحتاج إلى تجنب تناول هذه الأطعمة:

لمرضى كد، فإنها تحتاج إلى الحد من تناول الملح، كما تناول شريحة عالية من شأنها أن تزيد من عبء الكلى وتفاقم حالة الكلى.

بروتين

البروتينات الغذائية منخفضة البروتين مفيدة لمرضى كد، حيث أن تناول البروتين العالي سيؤدي إلى تفاقم أعراض بروتينية بهم وتفاقم حالة المرض. وبالتالي، فإنها تحتاج إلى الحد من تناول البروتين، ولكنها يمكن أن تستوعب بعض البروتين عالي الجودة في حياتهم اليومية مثل اللحوم الخالية من الدهون، البيض البيض والأسماك والحليب وهلم جرا.

الفوسفور

استهلاك الفوسفور للأشخاص العاديين وكذلك للأشخاص الذين يعانون من كد غير غسيل الكلى هو 2.7 إلى 4.6 ملغ / دل. لمرضى غسيل الكلى كد النطاق المستهدف هو 3.5 إلى 5.5 ملغ / دل. إذا كان لديك مستوى أعلى من الفوسفور،

السوائل

الناس العاديين شرب الماء كل يوم، وأنه من المهم من الناس على شرب كمية كبيرة من الماء، ولكن لمريض من كد، يجب أن يشاهد تناول السوائل. يجب تجنب أكثر من 48 أوقية (1.4 لتر) من السوائل يوميا.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921