لماذا مرض الكلى المريض مع ارتفاع مستوى الكرياتينين تحتاج أقل البروتين

مرض الكلى المزمن هو على المدى الطويل من تلف الكلى، والمرضى الذين يحتاجون إلى نمط حياة صحي لتأخير تطور هذا المرض. لمرضى أمراض الكلى مع ارتفاع مستوى الكرياتينين، والقاعدة النظام الغذائي الأكثر أهمية هو تناول البروتين أقل.

واحد من الأعراض الشائعة من مرض الكلى المزمن هو بروتين البول الذي لا يوقع فقط على تلف الكلى، ولكن أيضا يسبب المزيد من تلف الكلى. وبالإضافة إلى ذلك، مع فقدان البروتين، وكثيرا ما يصاحب المرضى مرض الكلى المزمن مع وذمة، والحصانة الفقيرة واضطرابات الجسم الأخرى. السيطرة على كمية البروتين يمكن أن تقلل من عبء الأيض الكلى وتأخير تطور مرضهم.

لذلك مرضى الكلى المزمن يحتاجون إلى كمية أقل من البروتين ولكنها ذات جودة عالية. باستثناء البروتين يجب أن تكون محدودة، وينبغي أيضا أن تنخفض بعض المواد، مثل:

1. انخفاض كمية الملح: مرض الكلى المزمن الذين يتناولون الكثير من الملح يعانون من مخاطر عالية من التعرض للهجوم من قبل ارتفاع ضغط الدم وذمة بسبب الاحتفاظ بالماء والصوديوم.

2. انخفاض كمية الدهون: جوهر مرض الكلى المزمن هو تصلب الشرايين، ولكن تناول الدهون العالية يمكن أن تتراكم الأوعية الدموية تتصلب.

3. انخفاض كمية البوتاسيوم: الكثير من البوتاسيوم في الدم من السهل أن تؤدي إلى أمراض القلب.

4. انخفاض تناول الفوسفور: ارتفاع فروسفوروس في الدم يمكن أن تؤثر على امتصاص الكالسيوم وتحفيز إفراز هرمون الغدة الدرقية، مما يؤدي إلى العديد من الأعراض مثل حكة الجلد، وأمراض العظام وهلم جرا.

على أمل المعلومات المذكورة أعلاه يمكن أن تساعدك في بعض الدرجة.
 
إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921