المظاهر السريرية للفشل الكلوي

ويمكن تقسيمها إلى ثلاثة:

أولا، معظم قلة البول بداية ① قلة البول (حجم البول اليومي 50-400ml) أو أي البول 12-24 ساعة بعد أعراض رائدة. يستمر عادة 2-4 أسابيع. ② قد يكون فقدان الشهية، والغثيان، والتقيؤ، والإسهال، والسقطات، والدوخة، والصداع، والأرق، وفقر الدم، نزيف ميل، والتنفس والتشنجات عميقة وسريعة، حتى الغيبوبة. ③ الأيضية التي تراكمت: الدم واليوريا والنيتروجين، وزيادة الكرياتينين. يحدث الحماض الأيضي. ④ عدم التوازن المنحل بالكهرباء: قد يكون فرط بوتاسيوم الدم، نقص صوديوم الدم، ارتفاع مستويات المغنسيوم، وفرط، نقص كلس الدم. خصوصا فرط بوتاسيوم الدم. في الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي إلى السكتة القلبية. ⑤ اضطرابات المياه بينغ هنغ، واحتباس الماء الزائد وسهلة الانزلاق، أسباب فشل القلب، وذمة رئوية، أو وذمة دماغية. ⑥ يي جيفا التهابات الجهاز التنفسي والبولي.

ثانيا، بعد البول من كمية البول قلة البول تدريجيا، عندما يكون حجم البول اليومي أكثر من 500ML، وهذا هو، في البول من. ومنذ ذلك الحين، تضاعف كمية البول يوميا، وهو أعلى مستوى يوميا كمية البول 3000-6000ml، حتى تصل إلى 10000ml أعلاه. في بوال فترة أولية، خرج البول، على الرغم من زيادة، ولكن معدل لا يزال منخفضا التصفية الكلوية، وتراكم نواتج الأيض في الجسم لا يزال موجودا. بعد حوالي 4-5 أيام، نيتروجين اليوريا في الدم والكرياتينين وانخفضت مع زيادة كمية البول، وسوف تتحسن الأعراض يوريمي أيضا. البوتاسيوم والصوديوم والكلوريد والأملاح الأخرى من البول تصريفها بكميات كبيرة قد يسبب الجفاف أو عدم التوازن المنحل بالكهرباء، إلى أن أشار إلى أن قلة البول مرحلة الذروة قد تتحول إلى نقص بوتاسيوم الدم. وتستمر هذه الفترة 1-3 أسابيع.

ثالثا، عاد البول الانتعاش تدريجيا إلى وضعها الطبيعي، 3-12 أشهر الانتعاش التدريجي في وظيفة الكلى، وظيفة الكلى استعادة معظم المرضى إلى المستويات العادية، سوى عدد قليل من المرضى بالفشل الكلوي المزمن.

 كان لديك سؤال آخر يمكن أن تتحدث مع الطبيب على الانترنت ، أو تتصل بي بالبريد الإلكترون
أو الواتساب
008615132830921