الأطعمة لتناول الطعام وعدم تناول الطعام للمرحلة 2 الفشل الكلوي المزمن

معظم الناس يجدون لديهم المرحلة 2 الفشل الكلوي المزمن (كف) خلال الاختبارات البدنية لمشكلة أخرى. مرة واحدة يتم تشخيصهم مع المرحلة 2 كف، يجب أن يتعلموا لتطوير خطة نظام غذائي صحي. حسنا، ما هي الأطعمة لتناول الطعام وتجنب للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي في مرحلة مبكرة؟
متطلبات النظام الغذائي الأساسي للمرحلة 2 كف
في المرحلة 2، يمكن أن الكلى لا تزال تعمل تماما مثل الكلى العادية، لأنها لا تزال تعمل في 60٪ ~ 89٪ أكثر من 50٪. لهذا السبب، المرضى عادة ليس لديهم أي مشكلة أو أعراض. للحد من العبء على الكلى، هناك حاجة إلى المتطلبات التالية.
- كمية صحيحة من كمية البروتين: منذ الكلى لا يزال يمكن تصفية النفايات بشكل فعال نسبيا، ينصح المرضى أن تأخذ في حوالي 0.8g / كغ من البروتين عالي الجودة كل يوم.
- نظام غذائي منخفض الصوديوم: ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل هما مشكلتان شائعتان من الفشل الكلوي المزمن. ومن المرجح أن يؤدي تناول الصوديوم الإضافي إلى تحريض هاتين المشكلتين أو تفاقمهما. لذلك، هناك حاجة إلى اتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم.
- شرب ما يكفي من المياه: الماء النقي هو أفضل نظافة لمسح المسالك البولية. إذا كان المرضى لا يزال لديهم ما يكفي من كمية البول، مطلوب شرب كمية صحيحة من الماء.
- إضافة المزيد من الألياف من الخضار والفواكه الطازجة: هذه الأطعمة يمكن أن تساعد تكملة الفيتامينات والمعادن الكافية للمرضى. الى جانب ذلك، هذه الأطعمة عادة ما تكون عالية في مضادات الأكسدة بحيث يمكن أن تحمي الكلى.
الأطعمة المحددة للمرحلة 2 كف
بعض الأطعمة يمكن أن تساعد على تحسين الحالة الصحية للمرضى، في حين أن البعض الآخر قد يزداد سوءا. وبما أن الكلمات هنا محدودة، يمكننا أن نقدم فقط بعض هذه الأطعمة.
- الأطعمة التي يمكن أن تحسن الحالة الصحية للمرضى: التوت البري، التوت الأسود، والملفوف، والفلفل الأحمر، وغيرها، يمكن أن تساعد في حماية أنسجة الكلى المتبقية. زيت السمك وزيت بذور الكتان وبعضها الآخر يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي يمكن أن تساعد في منع ردود الفعل الالتهابية داخل الكلى.
- الأطعمة التي قد تفاقم حالة المرضى: الأطعمة المصنعة والأغذية المعلبة والتوابل المالحة وغيرها، غنية بالصوديوم التي يمكن أن تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل، في حين أن اللحوم الحمراء والكحول والألبان عالية الدسم يمكن أن تثير بعض مشاكل أخرى.
كان لديك سؤال آخر يمكن أن تتحدث مع الطبيب على الانترنت ، أو تتصل بي بالبريد الإلكترون 
renal-disease@hotmail.com
أو الواتساب
008615132830921