اعتلال الكلى ارتفاع ضغط الدم وينبغي أن يدفع المريض اهتماما كبيرا لنظامهم الغذائي


النظام الغذائي يلعب حقا دورا هاما في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، فمن المهم بشكل خاص لمريض أمراض الكلى. يمكن اتباع نظام غذائي جيد يساعد الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم اعتلال الكلى يعيش حياة أطول ونوعية. وفيما يلي بعض النصائح حول النظام الغذائي، على أمل أنه يمكن أن تساعدك في بعض الدرجة.


الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب أن لا يأكل الكثير من الطعام في وقت واحد، يجب أن يكون عدة مرات من العشاء بدلا من ذلك ثلاث مرات.


الحفاظ على نظام غذائي منخفض الملح الذي هو مفيد للسيطرة على ضغط الدم وتخفيف الأعراض الأخرى الناجمة عن أمراض الكلى مثل تورم.


3. بالنسبة للأشخاص الذين هم في مرحلة مبكرة من أمراض الكلى، فإنها يمكن أن يكون بعض الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم التي هي مفيدة للحد من ارتفاع ضغط الدم، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين هم في مرحلة متقدمة من أمراض الكلى، هم في خطر كبير من الحصول على فرط بوتاسيوم الدم لذلك يجب تجنب تناول الأطعمة مع البوتاسيوم.


4. مرض الكلى يجب أن المريض يأخذ بعض الأطعمة ذات البروتين عالية الجودة التي يمكن أن توفر ما يكفي من البروتينات للجسم دون إيذاء الكلى، من بين تلك الأطعمة والأسماك هو الخيار الأول الذي هو أيضا مفيد للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب


5. من أجل توفير ما يكفي من التغذيات للجسم، والناس الذين يعانون من اعتلال الكلى ارتفاع ضغط الدم أيضا يجب أن تأكل الفواكه والخضروات الطازجة الكثير. ولكن ليس كل الفواكه والخضروات جيدة للمريض، وذلك عند اختيارها كنت استشارة أفضل التغذية يوت.


ما سبق هي بعض النصائح العامة لمرضى اعتلال الكلى ارتفاع ضغط الدم، كما نعلم جميعا مختلف الناس لديهم حالة مرضية مختلفة لذلك يجب أن تجعل خطة النظام الغذائي وفقا لحالتهم الخاصة.


إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :