انخفاض الأكسالات الأطعمة لمرض الكلى المتعدد الكيسات

مرض الكلى المتعدد الكيسات (يكد) هو أحد الحالات التي تتطور فيها العديد من الخراجات المليئة بالسوائل في الكلى. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من يكد، وغالبا ما ينصح لأكل الأطعمة الأكسالات منخفضة، ولكن قلة من الناس يعرفون السبب. اليوم، سوف نتحدث عن الأطعمة أوكسالات منخفضة و يكد.
النظام الغذائي لمرضى يكد
المتطلبات الغذائية الأساسية للمرضى يكد هي للحد من عبء الكلى وعدم تحفيز نمو كيسات الكلى. مع التوسع في كيسات الكلى، والمرضى هم أكثر عرضة لتجربة ارتفاع ضغط الدم، وآلام الظهر، بيلة دموية، وحجر الكلى، وما إلى ذلك كل هذه المشاكل تتطلب مرضى يكد لتطوير مثل خطة النظام الغذائي، بما في ذلك:
الأطعمة منخفضة الملح
الأطعمة منخفضة البروتين مع بروتين عالي الجودة
شرب كمية صحيحة من الماء أو عصير التوت البري
السيطرة على تناول القهوة والكحول
الأطعمة منخفضة الأكسالات
لماذا يحتاج مرضى ال يكد إلى أطعمة منخفضة الأآسالات؟
عادة، الكلى الصحية هي المسؤولة عن إزالة المنتجات الثانوية من الأكسالات. ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من يكد، والكلى غير قادرة على القضاء على الأكسالات بكفاءة. الكثير من الأكسالات يبني في الجسم التي يمكن أن تشكل حجر الكلى، في حين أن حصى الكلى هو واحد من المضاعفات الشائعة لمرض الكلى المتعدد الكيسات. لهذا السبب، ينبغي للمرضى يكد تستهلك الأطعمة منخفضة الأكسالات.
الأطعمة منخفضة الأكسالات لمرضى يكد
إذا كانت الأطعمة تحتوي على أكثر من 10mg أوكسالات من المركب لكل وجبة، فهذا يعني أن هذه الأطعمة مرتفعة في الأكسالات. وفي ضوء ذلك، كان المرضى يكد أفضل توضيح محتوى الأكسالات قبل تناول أي طعام. في حياتنا اليومية، الخضر الورقية، وبعض المكسرات والبذور والقهوة والشاي والشوكولاته، وما إلى ذلك، هي الأطعمة الشائعة أو المشروبات عالية في الأكسالات.
الى جانب ذلك، بعض الأطعمة الأخرى يمكن أن تساعد أيضا الجسم لإزالة الأكسالات الزائدة عن طريق الأمعاء قبل امتصاص. زيت السمك هو خيار واحد فقط جيدة. ولذلك، يجب أن المرضى يكد أيضا أن تأخذ في أكثر هذا النوع من الأطعمة.

كان لديك سؤال آخر يمكن أن تتحدث مع الطبيب على الانترنت ، أو تتصل بي بالبريد الإلكترون
renal-disease@hotmail.com

أو الواتساب
008615132830921