أفضل نظام غذائي لمتلازمة الكلوية

المتلازمة الكلوية هو مرض الكلى شيوعا للناس، والذي يتميز بروتينية، وذمة، وانخفاض بروتين الدم الإعلان ارتفاع الكوليسترول في الدم. وغالبا ما يتم الجمع بين علاج متلازمة الكلوية مع النظام الغذائي والعلاج الطبي، وهذا يمكن أن تجعل تحسينات فعالة على المرضى. في هذه المقالة، وسوف نقدم أفضل نظام غذائي لمرضى متلازمة الكلوية.

نظام غذائي منخفض البروتين

لمرضى متلازمة الكلوية، وغالبا ما يكون لديهم كمية كبيرة من البول البروتين، وهو ما يعني فقدان البروتين في البول، قد يعتقد بعض المرضى أنهم بحاجة إلى اتخاذ المزيد من البروتين لتوريد البروتين فقدوا. هذا ليس صحيحا، لأن كمية كبيرة من البروتين سيزيد من عبء الكلى ويسبب المزيد من الأضرار التي لحقت الكلى.

انخفاض الصوديوم وسائل تناول

يجب أن المرضى الذين يعانون من متلازمة الكلوية أيضا الحد من تناول الصوديوم والسوائل، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض ارتفاع ضغط الدم وتورم خطير. يجب أن يقتصر تناول الصوديوم إلى 1000-4000 ملغ / د، وكمية من تناول السوائل يجب أن تقوم على كمية كمية البول اليومي مضيفا 500-7 - مل.

دهون قليلة

انخفاض الدهون يمكن أن تساعد انخفاض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك غالبا ما ينصح المرضى للحفاظ على نظام غذائي خفيف والتخلص من الأطعمة الدهنية في نظامهم الغذائي اليومي.

الفيتامينات العالية

ارتفاع تناول الفيتامينات يمكن أن تساعد مرضى متلازمة الكلوية لتحسين جهاز المناعة، والتي يمكن أن تساعد في منع العدوى، والتي يمكن أن تساعد على إبطاء تطور الفشل الكلوي.

الى جانب ذلك، يجب على المرضى أيضا الحد من مستويات البوتاسيوم والفوسفور إذا كان لديهم ارتفاع البوتاسيوم في الدم وارتفاع مستويات الفوسفور في الدم، يجب تجنب الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والفوسفور.

أعلاه هي أفضل خطة النظام الغذائي لمرضى متلازمة الكلوية، والتي يمكن أن تساعدهم على تقليل عبء الكلى، وحماية وظيفة الكلى المتبقية وإبطاء تطور الفشل الكلوي. وينبغي أن يكون أيضا العلاج الطبي الفعال، والتي يمكن أن تساعد في إصلاح أنسجة الكلى التالفة وتحسين وظائف الكلى. من خلال كل من العلاج الغذائي والعلاج الطبي، وسيتم تحسين حالة المرض من مرضى متلازمة الكلوية بشكل فعال.

ذا كان لديك سؤال آخر يمكن أن تتحدث مع الطبيب على الانترنت ، أو تتصل بي بالبريد الإلكترون
 renal-disease@hotmail.com
أو الواتساب
008613633219293.