ما هي أعراض اعتلال الكلية السكري


يشير اعتلال الكلى السكري إلى تلف الكلى الناجم عن مرض السكري. إذا لم تتحكم بشكل جيد، فإنه سوف تقدم إلى نهاية المرحلة المرض الكلوي (إسرد) في نهاية المطاف. خلال هذا الإجراء، سوف تحدث أعراض سلسلة. وهذه المقالة هي أساسا على هذه المسألة:

في مرحلة مبكرة من اعتلال الكلية السكري، وعادة ما تكون هناك أي أعراض واضحة. ولكن يمكن أن يكون هناك كمية صغيرة من البروتين في البول. لتجنب المزيد من الأضرار التي لحقت الكلى، ويقترح المرضى لجعل الكشف المبكر. في هذه الحالة، يمكن عكس حالة المرض.

إذا لم يتم التحكم بشكل جيد، قد تحدث الأعراض التالية:

تورم أو وذمة: عندما الكلى ليست وظيفة بشكل جيد، وكمية كبيرة من السوائل تتراكم في الجسم وتسبب تورم. وقد تظهر هذه الأعراض أولا حول الجفون. تدريجيا، وسوف تنتشر إلى القدمين، أطرافهم أو حتى الجسم كله.

ارتفاع ضغط الدم: المرضى الذين يعانون من هذا المرض قد يعانون أيضا من ارتفاع ضغط الدم. إذا لم تسيطر بشكل جيد، فإنه قد تفاقم حالة المرض. ولذلك، ينبغي التحكم في مستوى ضغط الدم في المعدل الطبيعي. وفي حالة طبيعية، يجب أن يكون ضغط الدم 130/80 ملم زئبق.

رغوي البول: مرضى اعتلال الكلية السكري قد تجد الرغاوي في البول، والتي يمكن أن تستمر لفترة طويلة. وتسبب الرغاوي في البول بفقدان كبير للبروتين. لذلك فمن المهم لتحقيق التوازن بين تناول البروتين.
باستثناء الأعراض المذكورة أعلاه، وهناك أيضا بعض المضايقات، مثل ضعف الشهية، والتعب، والغثيان والقيء وضيق في التنفس وهلم جرا.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921