تشخيص اعتلال الكلية السكري

يشير التشخيص إلى الحالة المحتملة أو نتائج المرض. تشخيص اعتلال الكلية السكري هو التنبؤ بالمضاعفات المحتملة ومتى المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية السكري يمكن أن يعيش.

وينقسم اعتلال الكلية السكري إلى خمس مراحل. المرضى لديهم أعراض مختلفة مع حالة المرض في مرحلة مختلفة، وبالتالي فإن تشخيص اعتلال الكلية السكري يختلف من حالة إلى أخرى. كما يلي، هناك تشخيص اعتلال الكلية السكري في مرحلة مختلفة.


تشخيص المرحلة الأولى من اعتلال الكلية السكريالمرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية السكري المرحلة 1 وعادة ما يكون التشخيص الجيد إذا مرضهم يمكن السيطرة عليها بشكل فعال وفي الوقت المناسب. ومع ذلك، فإن المشكلة هي المرحلة 1 السكري اعتلال الكلية يسبب أي مضايقات، لذلك فمن الصعب حقا أن يكون التشخيص في الوقت المناسب. لتشخيص مرض الكلى السكري، والاختبار البدني منتظم ضروري للمرضى.


تشخيص مرحلة 2 اعتلال الكلية السكريفي المرحلة الثانية من اعتلال الكلية السكري، وقد تعطل الكلى. ولكن لا توجد أعراض سريرية. من خلال الفحص الطبي، فإنها يمكن العثور على غشاء القاعدي الكبيبي سميكة والعثور على خلايا مسراق الكبيبي منتشر. هذه ليست شديدة ويمكن تحسين هذه الحالة عن طريق العلاج الفعال.


تشخيص المرحلة الثالثة اعتلال الكلية السكريللمرضى الذين يعانون من مرحلة 3 اعتلال الكلية السكري، تبدأ المظاهر السريرية في الظهور. في هذه المرحلة، يحتاج المرضى للسيطرة على ارتفاع مستوى السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم. وبهذه الطريقة، فإنها يمكن أن تحسن من تشخيص اعتلال الكلية السكري.


تشخيص مرحلة 4 اعتلال الكلية السكري


في المرحلة الرابعة اعتلال الكلية السكري، ومعظم المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وإفراز بروتين البول هو أكثر من 0.5G / 24H. الى جانب ذلك، يبدأ معدل الترشيح الكبيبي في الانخفاض. العلاجات الفعالة لارتفاع ضغط الدم يمكن أن تبطئ من انخفاض سرعة معدل الترشيح الكبيبي.

إذا أدرت الحصول على الاتقتراحات لعلاج أمراض الكلى أو النظام الغذائي يرجي الاتصال بي بالبريد الإلكتروني  :
أو بالواتساب :
008615132830921