لماذا المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن يشعر بالتعب

المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن يشعر بالتعب بسهولة في حياتهم. لماذا هذا؟ سنقدم هنا مقدمة عن هذا الموضوع ونأمل أن يكون مفيدا لك.
لماذا المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن يشعر بالتعب بسهولة؟
في الواقع، لمرضى مرض الكلى المزمن، والسبب الرئيسي للتعب هو فقر الدم. ويظهر فقر الدم أساسا بانخفاض الخلايا الحمراء في الدم أو انخفاض الهيموغلوبين في الخلايا الحمراء. الخلايا الحمراء لديها وظيفة نقل الأكسجين، عندما يصاب الكلى، وخلايا الدم الحمراء في الدم ينخفض. نقص الخلايا الحمراء يعني خلايانا لا يمكن الحصول على ما يكفي من الأوكسجين في الوقت المناسب، في ظل هذه الحالة، ونحن تصبح متعبا بسهولة. هذا هو السبب في مرض الكلى المزمن المرضى يشعرون بالتعب في كثير من الأحيان.
كيف يسبب مرض الكلى المزمن فقر الدم؟
بعد معرفة لماذا يشعر المرضى بالتعب، قد يكون لدينا سؤال آخر: كيف مرض الكلى المزمن يسبب فقر الدم؟
الكلى لديها العديد من الوظائف التي هي مهمة جدا لصحتنا. واحدة من الوظائف الرئيسية للكلى هو إفراز هيموبوييتين وإفراز هيموبويتين يمكن أن تنظم تشكيل خلايا حمراء. هيموبويتين هو نوع من بروتين سكري التي يمكن أن تعزز انتشار ونضج الخلايا الحمراء وتعزيز مزيج الخلية الحمراء مع الهيموغلوبين. عندما تتأثر واحدة من كد، تفشل الكلى له لإفراز ما يكفي من هيموبويتين، ونتيجة لذلك، وانخفاض إنتاج الهيموبويتين ويسبب فقر الدم بسهولة.
فماذا يجب أن نفعل لعرقلة تشكيل فقر الدم؟
وينقسم كد إلى خمس مراحل وفقا ل غفر (معدل الترشيح الكبيبي)، وفي المرحلة الأولى والثانية، لا توجد أعراض واضحة. وفقر الدم يحدث بسهولة عندما يتطور المرض إلى المرحلة 3 أو المرحلة 4. المريض يجب أن تقبل العلاج تحت إشراف طبيب الكلى، وتذكر لتغيير نمط الحياة والنظام الغذائي عادة، مثل ممارسة التمارين الرياضية بشكل مناسب ومنتظم، لا تشرب الكحول والتوقف عن التدخين، واتخاذ كمية مناسبة من البروتين والصوديوم في النظام الغذائي، وهلم جرا. ما هو أكثر من ذلك، وتذكر أن يكون مشاعر جيدة. مع تدابير شاملة، كد في مرحلة مبكرة يمكن وقفها من التقدم إلى الفشل الكلوي وأيضا، فقر الدم والتعب يمكن تجنبها بنجاح.
هنا هو إدخال التعب. في الواقع، وبصرف النظر عن التعب، وهناك العديد من الأعراض الأخرى في مرض الكلى المزمن.

إذا كان لديك سؤال آخر يمكن أن تتحدث مع الطبيب على الانترنت ، أو تتصل بي بالبريد الإلكترون
 renal-disease@hotmail.com
أو الواتساب
008613633219293.